-->
alselwady k alselwady k

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

من هي ال شيشيك بطلة مسلسل المؤسس عثمان Kuruluş Osman | الممثلة التركية الجميلة ميراي اكاي Miray Akay

من هي مليحة بطلة مسلسل طائر العنقاء Zümrüdüanka | الممثلة التركية الجميلة ميراي اكاي Miray Akay



      اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

 ولدت الممثلة التركية الجميلة ميراي اكاي Miray Akay  في منطقة البحر الاسود وتحديدا في اوكرانيا من اب تركي وام اوكرانية بتاريخ 17.07.2000 . عمر الممثلة ميراي اكاي Miray Akay سنة 2022 هو 22 سنة .طول ميراي اكاي Miray Akay هو 165 سم . ديانة ميراي اكاي Miray Akay هي الاسلام . جنسية الممثلة ميراي اكاي Miray Akayهي الجنسية التركية والجنسية الاوكرانية  .
اسم ميراي اكاي Miray Akay الحقيقي هو ميراسلافا كوسييفا اكاي Myroslava Kosteva Akay , ميراي اكاي لديها اخت اكبر منها بسبع سنين ولديها اخ اصغر منها بسنتان .

دراستها 

الممثلة الجميلة انهت دراستها الابتدائية والاعدادية من مدرسة علي حيدر في اسطنبول وتدرس حاليا التمثيل المسرحي في معهد معمار سنان للفنون .

بدايتها مع التمثيل 

ميراي اكاي بدأت بالظهور على الشاشة وهي في عمر صغيرة جدا وتحديدا في سن الثالثة فقط وذلك بفضل جمالها الكبير حيث بدات بالظهور في الإعلانات الدعائية والكليبات الغنائية ، وتحول اسمها من ميراسلافا إلى ميراي أكاي .
ميراي اكاي وعلى الرغم من ان عمرها لا يتجاوز العشرين ربيعا الا انها شاركت بعدد كبير جدا من الاعمال الفنية حيث شاركت بالعديد من المسلسلات والافلام و المسرحيات و الاعلانات التجارية . 
اول مسلسل تلفزيوني تشارك به كان سنة 2010 حيث شاركت في مسلسل الاغنية التي لا تنتهي . فيما يعتبر فلم بضاعة تركية Türkmalı هو اول عمل سينيمائي تشارك به وكان في نفس السنة .
ميراي اكاي اشتهرت باسم دورو وهي الشخصية التي جسدتها في مسلسل 20 دقيقة 20 Dakika . دورو هي ابنة ملاك والتي قامت الممثلة التركية الكبيرة توبا بيكوستون والمعروفة بالعالم العربي باسم لميس بتجسيد هذا الدور في هذا المسلسل الذي شارك في بطولته ايضا كل من ايلكر اكسوم وفرات شيليك . مسلسل 20 دقيقة تم عرضه على قناة ستار تفي التركية وامتد ل 25 حلقة .
قصة مسلسل 20 دقيقة تدور حول زوجين يعيشان بحب واستقرار ولديهما طفلتان ، إلا أن الزوجة (ملاك) يتم اتهامها بجريمة قتل وتدان بالسجن عشرين عاماً رغم أنها بريئة منها، ويحاول الزوج مساعدة زوجته في الهروب من السجن.
المسلسل يحاكي كفاح سنوات من الحب والعمل والزواج وإنجاب الأطفال ، مقابل خسارة كل شيء بعشرين دقيقة فقط فالبطلة تواجه المحكمة وتسجن وتودع زوجها وعائلتها بمشهد مؤلم، قبل أن تدخل عالم السجن والذي تفشل بالاندماج فيه . يقدم العمل معاناة زوجين، زوجة داخل السجن بكل مآسي الألم والشعور بالظلم وزوج في الخارج بكل مؤشرات الألم والعجز .


من الاعمال الفنية الاخرى البارزة التي شاركت ميراي اكاي فيها مسلسل بنات شمس GÜNEŞİN KIZLARI حيث قامت ميراي اكاي بتجسيد شخصية بيري يلماز كاحد الابطال الرئيسين في هذا المسلسل الى جانب كل من تولغا ساريتاش و بيرك اتان وايفريم الاسيا و بورجو اوزبيرك . المسلسل الذي استمر لغاية 39 حلقة نال اعجاب الكثير من الناس حول العالم .
مشاركة ميراي اكاي Miray Akay في العديد من الاعمال الفنية لم يكن فقط بسبب جمالها الكبير بل كان ايضا بسبب موهبتها الكبيرة في التمثيل حيث انها وعلى الرغم من صغر سنها الا انها استطاعت ان تنافس كبار الممثلين الاتراك واستطاعت سنة 2014 من الفوز بجائزة افضل ممثلة سينمائية تركية بالمشاركة مع الممثلة التركية الالمانية جالي أريكان في مهرجان فرانكفورت Frankfurt عن الدور الذي ادته في فلم اتت عمتي Halam Geldi والذي جسدت ميراي اكاي فيه دور ريحان وهي بطلة الفلم الرئيسية .
ميراي اكاي Miray Akay شاركت سنة 2017 في مسلسل حكايتنا Bizim Hikaye حيث قامت بتجسيد شخصية زينب في هذا المسلسل الذي كان يعرض على قناة فوكس التركية وشارك في بطولته ايضا كل من الممثل التركي الوسيم بوراك دينيز و الممثلة التركية الكبيرة هازال كايا و الممثل التركي الكبير ريها اوزجان ونسرين جافاد زاده وياغيز جان كونيالي .

مليحة بطلة مسلسل طائر العنقاء Zümrüdüanka

ميراي اكاي Miray Akay شاركت سنة 2020 في بطولة مسلسل طائر العنقاء Zümrüdüanka - مسلسل العنقاء - الى جانب الممثل التركي الوسيم الب نافروز والممثلة التركية الجميلة جيران يلماز  .ميراي اكاي جسدت شخصية مليحة في مسلسل العنقاء والذي شارك في بطولته ايضا كل من سليم بايراكتار Selim Bayraktar و اموت كاراداغ Umut Karadağ وخديجة اصلان .

ال شيشيك خاتون بطلة مسلسل المؤسس عثمان 

ميراي اكاي انضت مؤخرا الى طاقم مسلسل المؤسس عثمان , ميراي اكاي التي ستبدا بالظهور مع بداية مسلسل المؤسس عثمان الموسم الرابع ستقوم بتجسيد شخصية التشيشك  في هذا المسلسل الذي يشارك في بطولته كوكبة من النجوم الكبار امثال الممثل التركي الكبير بوراك اوزجفيت والممثلة التركية الجميلة اصليهان كارالار و الممثلة الشابة اوزجي تورار و عائشة جول جوناي Ayşegül Günay .

ال تشيشك (التشيشك) هي ابنة اوكتيم بيه وهو احد وجهاء المنطقة . اوكتيم يريد اعطاء ابنته التشيشك للسرايا من اجل ان يتقرب من السرايا لكن ابنته لديها اهداف اخرى بدلا من ان تصبح جارية في السرايا حيث تريد ان تنظم الى المنظمة التي اسستها فاطمة خاتون .

مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 99 سيتم بثها يوم الاربعاء المقبل 05.10.2022 على قناة a tv التركية فيما سيتم عرض مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 99 مترجمة يوم الخميس على الانترنت باذن الله سبحانه وتعالى .

شاهد ايضا : اسماء و اعمار ابطال مسلسل المؤسس عثمان Kuruluş Osman

الحالة الاجتماعية 

ميراي اكاي كانت مخطوبة من الممثل التركي اتيللا دوجوكان تركيلماز Atilla Doğukan Türkyılmaz بعد علاقة استمرت لاربع سنوات . حيث تمت الخطوبة سنة 2019 وكان كل منهما في عمر التاسعة عشر فقط لكنهما انفصلا عن بعضهما البعض مؤخرا حيث تقول ميراي اكاي عن سبب الانفصال : “لم ننجح بذلك وقررنا الانفصال، لكننا لا نزال نحب بعضنا كثيرًا ونحن أصدقاء مقربون وليست لدينا مشكلة، رأينا أننا مازلنا صغارًا جدًا، سنريح رأسنا قليلًا ونفكر بأفعالنا؛ لأننا نقوم بأمر جدي، واستمرار هذا الأمر يتطلب الجدية والصبر، قررنا أن نبقى منفصلين ونفكر بكل شيء ثم نتحدث مجددًا”.

ميراي اكاي Miray Akay انستقرام

حساب ميراي اكاي على الانستقرام يتابعه اكثر من 1.2 مليون متابع .

           اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

alselwady k

2016