-->
alselwady k alselwady k

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

معلومات وحقائق عن مالهون خاتون بطلة مسلسل المؤسس عثمان | الممثلة التركية الجميلة يلديز تشاغري اتيكسوي Yıldız Çağrı Atiksoy

 معلومات وحقائق عن مالهون خاتون بطلة مسلسل المؤسس عثمان | الممثلة التركية الجميلة يلدز تشاغري اتيكسوي Yıldız Çağrı Atiksoy

المؤسس عثمان الحلقة 46


الاسم :يلديز تشاغري اتيكسوي 

الاسم بالتركية :Yıldız Çağrı Atiksoy

تاريخ الميلاد :01.04.1986

مكان الولادة : اسطنبول-تركيا

العمر :35 سنة 

الطول :169 سم

الوزن :55 كغم

الجنسية : التركية

الديانة : الاسلام 

الحالة الاجتماعية : عزباء

يلديز تشاغري اتيكسوي في سطور

ولدت الممثلة التركية الجميلة  يلديز تشاغري اتيكسوي Yıldız Çağrı Atiksoy  (مالهون خاتون بطلة مسلسل المؤسس عثمان Kuruluş Osman ) في مدينة اسطنبول التركية بتاريخ 01.04.1986. عمر الممثلة التركية يلدز اتيكسوي  سنة 2021 هو 35 سنة . طول يلديز اتيكسوي هو 168 سم . ديانة يلدز اتيكسوي هي الاسلام . جنسية الممثلةيلديز اتيكسوي هي الجنسية التركية . وزن يلديز اتيكسوي هو 55 كغم .

يلديز شاغري اتيكسوي قامت باخذ درزس في التمثيل في معهد موجدات جازان للفنون ومعهد ايجه للفنون المسرحية من اجل تحقيق حلمها في ان تصبح ممثلة مشهورة .

بدابتها مع التمثيل 

اول ظهور ليلديز اتيكسوي على الشاشة كان سنة 2004 من خلال المشاركة في مسلسل اللقاء الكبير Büyük Buluşma والذي تم عرضه على قناة trt1 التركية وشارك في بطولته كل من حسن كوتشوك تشتين و توبا ميليس تورك و سيلين سيفين .

بعد ذلك شاركت يلديز اتيكسوي في العديد من الاعمال الفنية . من ابرز هذه الاعمال مشاركتها في مسلسل اه اسطنبول والذي تم عرضه على قناة كنال د التركية وشارك في بطولته كوكبة من النجوم الشباب انذاك امثال بطل مسلسل الحفرة الحالي اركان كولتشاك كوستانديل و اوغور بولات و شيبنام بوزوكلو وكاان يلدريم و زيهني جوكتاي المسلسل الذي تم عرض 34 حلقة منه على شاشة ا لتلفاز استمر عرض بقية حلقاته على الانترنت .

من الاعمال المهمة الاخرى التي شاركت بها مسلسل المحارب Savaşçı  سنة 2017 والذي تم عرضه على قناة فوكس التركية وشارك في بطولته كل من الممثل التركي الوسيم برك اوكتاي و مراد سيريزلي و برك اوكتاي وصرب ليفينت اوغلو وعلي طارق فندق وجاي تورجوت واوغور بيشير ونازان ديبير .

يلديز تشاغري اتيكسوي قامت بتجسيد شخصية اصلي في هذا المسلسل الحربي .

سونا في مسلسل البطل 

سنة 2019 شاركت الممثلة الجميلة في بطولة مسلسل البطل و الدي تم عرضه على قناة trt 1 التركية وشارك في بطولته ايضا كل من الممثل التركي الوسيم تولجهان سايشمان و الطفل التركي الموهوب امير اوزيكيشير Emir Özyakışır .

يلدز اتيكسوي قامت بتجسيد شخصية الدكتورة سونا في هذا المسلسل .

شاهد ايضا : اسماء واعمار ابطال مسلسل البطل 

مالهون خاتون بطلة مسلسل المؤسس عثمان 

يلدز اتيكسوي تشارك الان في مسلسل المؤسس عثمان والذي يشارك في بطولته كوكبة من النجوم الكبار امثال الممثل التركي الكبير بوراك اوزجفيت والممثلة التركية الجميلة اصليهان كارالار و الممثلة الشابة اوزجي تورار و نور الدين سونماز واسماعيل حقي İsmail Hakkı Ürün و ايرين فورديم Eren Vurdem و عائشة جول جوناي Ayşegül Günay .

يلدز اتيكسوي ستقوم بتجسيد شخصية مالهون خاتون وهي الزوجة الثانية للغازي عثمان مؤسس الدولة العثمانية و هي ام الغازي اورهان ثاني سلاطين الدولة العثمانية , وهي ابنة الوزير السلجوقي عمر بن عبد العزيز .وفاة مالهون خاتون تاريخيا كانت سنة 1322 ولها قبر يحمل اسمها لا يزال شاهدا حتى الان .

مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 46 سيتم بثها يوم الاربعاء المقبل 17.02.2021 على قناة a tv التركية فيما سيتم عرض مسلسل قيامة عثمان (مسلسل المؤسس عثمان ) Kuruluş Osman الحلقة 46 مترجمة يوم الخميس على الانترنت باذن الله سبحانه وتعالى .

شاهد ايضا : اسماء و اعمار ابطال مسلسل المؤسس عثمان Kuruluş Osman

الحالة الاجتماعية 

يلدز اتكسوي تربطها علاقة بالممثل التركي الوسيم برك اوكتاي والذي قام بدور البطولة الرئيسية في مسلسل المحارب لثلاث مواسم متتالية ومن المنتظر ان يتزوجا قريبا حيث قام بيرك اوكتاي بعرض الزواج على يلديز اتيكسوي وقامت هي بالموافقة . 💚💚

                                     اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

alselwady k

2016