-->
alselwady k alselwady k

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ابطال قيامة ارطغرل في كازخستان

اليوم الوطني التركي في كازخستان

ابطال قيامة ارطغرل في كازخستان
ابطال قيامة ارطغرل في كازخستان

قال تايمور سليمانوف وزير الاقتصاد الكزخستاني ان تركيا كانت دائما صديق وفي لكزخستان وستستمر بذلك حيث تربط تركيا وكازخستان علاقات تاريخية واخوية وقرابة بين البلدين منذ زمان بعيد .


تنظيم اليوم الوطني التركي في كازخستان جاء على غرار معرض اكسبو استانا 2017 العالمي للطاقة Astana EXPO 2017 .


شارك في هذه الفعالية كل من وزير الاقتصاد التركي نهاد زيباكتشي Nihat Zeybekçi  ووزير الاقتصاد الوطني الكزخستاني تايمور سليمانوف Timur Suleymenov ومدير شركات اولوسال المشاركة في معرض استانا اكسبو Astana EXPO 2017 الوزير احمد جان اسيموف وعدد كبير من الزوار .


تايمور سليمانوف الذي افتتح الفعاليات اوضح ان الروابط التاريخية والاخوية بين تركيا وكزخستان ستكون مفيدة جدا  من اجل العمل المستقبلي بين الدولتين الشقيقتين .


تايمور سليمانوف الذي لفت النظر الى ارتفاع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين تركيا وكازخستان خلال الستة اشهر الاولى من هذه السنة بنسبة تتجاوز ال 38 بالمئة قال : "ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين بهذه النسبة هو تطور مهم للغاية"

سليمانوف الذي اشار الى ان الاعمال و الاستثمارات بين الدولتين تلعب دور مهم للغاية وضح ان المستثمرين الاتراك قاموا بمشاريع في كازخستان بقيمة تصل لنحو 2 مليار دولار فيما قام المستثمرون الكزخستانيون باستثمارات في تركيا تصل قيمتها لنحو 1 مليار دولار.

سليمانوف اوضح ايضا انه يوجد اكثر من الفين 2000 شركة تركية - كازخستانية مشتركة . واوضح ان مشاريع الشراكة والتعاضد بين البلدين التي تم التوقيع عليها ابتداءا من  سنة 2015 جاهزة ان تزداد وتصبح بوتيرة اسرع . كما بين ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان سيزور كازخستان في شهر ايلول - سبتمبر متمنيا ان تسفر هذه الزيارة عن مشاريع جديدة و عملاقة بين البلدين.


فعاليات اليوم الوطني التركي 


تم تقديم عروض في الرقصات التركية المعروفة (رقصة منطقة الاناضول Anadolu ateşi) والموسيقى العثمانية المعروفة مهتاران Mehteran من قبل فرقة انقرة للفنون  لزوار هذه الفعالية.

كما تم تضيف زوار النعرض التركي البقلاوة التركية والبوظة والبندق و الزيتون والمشمش والطعام التركي .

ابطال قيام ارطغرل يشاركون في الفعاليات 


شارك كل من نور الدين سونماز الذي يقوم باداء شخيصة  بامسي بيرك وجينغيز جوشكون الذي يقوم باداء شخصية  تورغت الب في هذه الفعاليات.


نور الدين وج ينغيز التقوا بالمعجبين الكزخستانين و التقطوا معهم الصور ووقعوا لهم على الصور والبوسترات كما التقوا بالمسؤلين عن هذه الفعاليات .
تورغت
ابطال قيامة ارطغرل مع المعجبين


كما شارك عدد من المشاهير الاتراك في هذه الفعالية ايضا امثال المغني المشهور بوراي صاحب اغاني عديدة ومشهورة مثل اغنية sen sevde misin و اغنية مجنون  mecnun . حيث نشرت صورة له رفقة نور الدين سونماز وجينغيز جوشكون على غرار هذا المؤتمر على موقع الانستقرام .

بوراي وبامسي وتورغت
بوراي وبامسي وتورغت




التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

alselwady k

2016