-->
alselwady k alselwady k

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الدولة العربية الاكثر متابعة لمسلسل قيامة ارطغرل

200 مليون مشاهدة لمسلسل قيامة ارطغرل في بعض الدول العربية 




قيامة ارطغرل
قيامة ارطغرل

مسلسل قيامة ارطغرل الذي يعرض على قناة TRT1 والذي يتم ترجمة حلقاته للغة العربية على بعض المواقع على شبكة الانترنت تجاوز عدد مشاهدي حلقاته في السعودية والكويت ومصر والجزائر والمغرب وقطر حاجز ال 200 مليون مشاهدة .



اكثر الدول العربية متابعة لمسلسل قيامة ارطغرل والذي تتم ترجمة حلقاته ودبلجتها هي المملكة العربية السعودية يليها كل من دولة الكويت وجمهورية مصر العربية و دولة قطر كما يتم متابعته بشدة من باقي الدول العربية .

بعض كلمات المسلسل الذي تاثر به العالم العربي بشدة اصبح العرب يستخدمونها في حياتهم اليومية . كما ساهم هذا المسلسل بقيام عدد كبير من الشباب العربي بتتبع حسابات نجوم قيامة ارطغرل على مواقع التواصل امثال انجين التان دوزياتان الذي يؤدي شخصية ارطغرل واسراء بيلجيتش التي تؤدي شخصية السلطانة حليمة و جينغيز جوشكون الذي يؤدي شخصية تورغت الب ونور الدين سونماز الذي يؤدي شخصية بامسي وديدام بالتشين التي ادت دور سالجان هاتون وجافيت تشيتين غونير الذي قام باداء شخصية دوغان الب وغولسام علي التي تؤدي شخصية اصلهان هاتون وجام اوتشان الذي قام باداء شخصية علي يار وغيرهم من النجوم الذين شاركوا في بطولة المسلسل التاريخي طوال المواسم الثلاثة الماضية واصبح لا يخلوا منشور لنجوم قيامة ارطغرل على مواقع التواصل الاجتماعي من التعليقات باللغة العربية . كما اصبح العرب يشاركون الصور وارائهم بعد كل حلقة من حلقات المسلسل .

قابلته صدفة


القطري عبد الله احمد الهاشمي صاحب اول قناة على الانترنت تنشر الحلقات مترجمة قال انه لم يكن يتوقع انتشار المسلسل بهذا القدر وقال : في بداية سنة 2015 كنت اقوم بالبحث في التاريخ العثماني وصدفة قابلت موقع يتحدث عن الموضوع  من المسلسل اول تسع 9 حلقات شاهدتها مترجمة لكن بعد ذلك الترجمة قطعت.

نترجمه خلال 3 ساعات 


القطري عبد الله احمد الهاشمي الذي اثار موضوع ترجمة باقي حلقات المسلسل للعربية الفضول لديه قال ايضا : بدء الموسم الثاني من المسلسل في تركيا لكن لغاية تلك اللحظة كنت لازلت لم اقم بترجمة الجزء الاول من المسلسل. في شهر شباط 2016 قررت ترجمة المسلسل من اجل هذا الهدف قمت بايجاد فريق وقمت بانشاء موقع على الانترنت . في الاسبوع كنا نترجم 4 حلقات من المسلسل . الان بعد بث الحلقة بثلاث ساعات نكون انهينا ترجمة المسلسل . العمل الذي نقوم به يعد رقم قياسي .

200 مليون مشاهدة 


الهاشمي الذي اوضح ان العديد من المواقع اصبحت تترجم حلقات مسلسل قيامة ارطغرل من اجل جذب المشاهدين والمعلنين  لها قال ايضا :اليوم اصبح الجميع يستطيع ايجاد معاني حب الوطن والاعمال التاريخية والسياسية في مسلسل واحد  لغاية الان اكثر من 200 مليون مشاهدة لمسلسل قيامة ارطغرل على الانترنت .

 الهاشمي تابع حديثه بالقول : فور الانتهاء من ترجمة الحلقة ورفعها على الانترنت نشاهد تفاعل كبير من قبل متتبعي ومحبين المسلسل .الحلقة الاولى المترجمة من المسلسل لغاية الان شاهدها اكثر من 3.5 مليون مشاهد الحلقة الاولى باللغة التركية في تركيا لم تصل لهذا الحد .الدولة الاكثر متابعة للمسلسل على موقعنا هي المملكة العربية السعودية بنحو 600 الف مشاهدة يليها الكويت بنحو 400 الف مشاهدة يليها كل من مصر والجزائر والمغرب وقطر .


ممثلين مسلسل قيامة ارطغرل 


انجين التان دوزياتان ارطغرل
ارطغرل ابن سليمان شاه


الاسم في المسلسل : أرطغرل باللغة التركية : Ertugrul  الاسم الحقيقي : Engin Altan Düzyatan 
ارطغرل هو الولد الثاني لسليمان شاه وهو شخص شجاع وجريئ منذ طفولته لا يحني عنقه للظلام ابدا ولا يستقوي على المظلومين ابدا يضحي بنفسه من اجل العدالة.

شاهد ايضا:
من هو انجين التان دوزياتان اضغط هنا 
من هي اسراء بيلجيتش اضغط هنا
من هو جينغيز جوشكون اضغط هنا
من هو نور الدين سونماز  اضغط هنا
من هي جولسيم علي اضغط هنا
من هي بورتشين عبد الله  اضغط هنا
من هي نصليشاه الكوتشلار زوجة انجين التان دوزياتان 
الدولة العربية الاكثر متابعة لمسلسل قيامة ارطغرل اضغط هنا 
من هي هوليا دارجان (الام هايماه )اضغط هنا 
من هو اورهان كيليتش  Orhan kılıç (اتسيز بيه نجم  مسلسل قيامة ارطغرل القادم ) اضغط هنا 
من هي اصلهان جونير Aslıhan Güner (كاراجا هاتون ) اضغط هنا 
رقم قياسي تاريخي لمسلسل قيامة ارطغرل اضغط هنا 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

alselwady k

2016